شبكة ومنتديات فى ذكر الرحمن 2
نونية ابن القيم في وصف الحور العين Oa_oy12
شبكة ومنتديات فى ذكر الرحمن 2
نونية ابن القيم في وصف الحور العين Oa_oy12
شبكة ومنتديات فى ذكر الرحمن 2
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


۩ شبكة إسلامية علي منهج أهل السنة والجماعة ۩ شبكة قرآنية ۩ شبكة إخبارية ۩ شبكة دعوية ۩ نتشرف بكم بالتسجيل بشبكة ومنتديات فى ذكر الرحمن 2 ۩
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةأحدث الصوربحـثالأعضاءالتسجيلدخولالمتواجدون حاليا علي الشبكةصفحة القرآن الكريم والذكر الحكيممكتبة الصورإستمع وحمل القرآن الكريم مباشر عبر المنتديمركز رفع شبكة ومنتديات فى ذكر الرحمن 2الحوار المباشر تواصل الآن بالدردشةدليل المواقعموقع شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية علي ميدياتابعونا علي صفحتنا الرسمية فيسبوكتابعونا علي صفحتنا الرسمية تويترإشترك في قناتنا الرسمية علي اليوتيوبكتب ومؤلفاتتابعونا علي ساونـد 1
شبكة ومنتديات فى دكر الرحمن 2 ترحب بالعضو الجديد ؛ ( ننتظر تسجيلك زائرنا الكريم ) الدليل الشامل للمواقع والمنتديات دليل المواقع والمنتديات 2 من مواضيع المنتدي ::-> جديد الشبكة إضغط هنا الشاشة القرآنية الذهبية 143 أبرز 10 مانشيتات ضللت المصرين باب تحريم الظلم والأمر برد المظالم مصحف القرآن الكريم الفلاشي د. محمد بن عبد الرحمن بن ملهي بن محمد العريفي إستمع للقرآن الكريم تلاوات قرآنية منوعة إستمع إلي القرآن الكريم نقدم لكم اعزائنا العدد الرابع من مجلة رسالة الاسلام الالكترونية تفاصيل التصميم تصميم من الاخر لعام 2012 كود البسملة رقم 21
=

-
=
=
=
=
إضغط هنا









وعد الله للظالمين :: قال الله تعالي (٤١) وَلَا تَحۡسَبَنَّ ٱللَّهَ غَـٰفِلاً عَمَّا يَعۡمَلُ ٱلظَّـٰلِمُونَ‌ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمۡ لِيَوۡمٍ۬ تَشۡخَصُ فِيهِ ٱلۡأَبۡصَـٰرُ (٤٢) مُهۡطِعِينَ مُقۡنِعِى رُءُوسِہِمۡ لَا يَرۡتَدُّ إِلَيۡہِمۡ طَرۡفُهُمۡ‌ۖ وَأَفۡـِٔدَتُہُمۡ هَوَآءٌ۬ (٤٣) وَأَنذِرِ ٱلنَّاسَ يَوۡمَ يَأۡتِيہِمُ ٱلۡعَذَابُ فَيَقُولُ ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَآ أَخِّرۡنَآ إِلَىٰٓ أَجَلٍ۬ قَرِيبٍ۬ نُّجِبۡ دَعۡوَتَكَ وَنَتَّبِعِ ٱلرُّسُلَ‌ۗ أَوَلَمۡ تَڪُونُوٓاْ أَقۡسَمۡتُم مِّن قَبۡلُ مَا لَڪُم مِّن زَوَالٍ۬ (٤٤) وَسَكَنتُمۡ فِى مَسَـٰڪِنِ ٱلَّذِينَ ظَلَمُوٓاْ أَنفُسَهُمۡ وَتَبَيَّنَ لَڪُمۡ كَيۡفَ فَعَلۡنَا بِهِمۡ وَضَرَبۡنَا لَكُمُ ٱلۡأَمۡثَالَ (٤٥) وَقَدۡ مَكَرُواْ مَڪۡرَهُمۡ وَعِندَ ٱللَّهِ مَڪۡرُهُمۡ وَإِن كَانَ مَڪۡرُهُمۡ لِتَزُولَ مِنۡهُ ٱلۡجِبَالُ (٤٦) فَلَا تَحۡسَبَنَّ ٱللَّهَ مُخۡلِفَ وَعۡدِهِۦ رُسُلَهُ ۥۤ‌ۗ إِنَّ ٱللَّهَ عَزِيزٌ۬ ذُو ٱنتِقَامٍ۬ (٤٧) يَوۡمَ تُبَدَّلُ ٱلۡأَرۡضُ غَيۡرَ ٱلۡأَرۡضِ وَٱلسَّمَـٰوَٲتُ‌ۖ وَبَرَزُواْ لِلَّهِ ٱلۡوَٲحِدِ ٱلۡقَهَّارِ (٤٨) وَتَرَى ٱلۡمُجۡرِمِينَ يَوۡمَٮِٕذٍ۬ مُّقَرَّنِينَ فِى ٱلۡأَصۡفَادِ (٤٩) سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ۬ وَتَغۡشَىٰ وُجُوهَهُمُ ٱلنَّارُ (٥٠) لِيَجۡزِىَ ٱللَّهُ كُلَّ نَفۡسٍ۬ مَّا كَسَبَتۡ‌ۚ إِنَّ ٱللَّهَ سَرِيعُ ٱلۡحِسَابِ (٥١) هَـٰذَا بَلَـٰغٌ۬ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِۦ وَلِيَعۡلَمُوٓاْ أَنَّمَا هُوَ إِلَـٰهٌ۬ وَٲحِدٌ۬ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ ٱلۡأَلۡبَـٰبِ (٥٢) ( سورة إبراهيم )

 

 نونية ابن القيم في وصف الحور العين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأخ تامر مسعد
المدير العام للشبكة
المدير العام للشبكة
الأخ تامر مسعد


ذكر
عدد المساهمات : 394
نقاط : 1027
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 26/01/1984
تاريخ التسجيل : 11/03/2014
العمر : 40
الموقع : شبكة ومنتديات نافذة مصر صوت الحرية 2
العمل/الترفيه : هنا مدرسة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم
: : :
تشرفنا بكم في صفحتنا

نونية ابن القيم في وصف الحور العين Edara210

نونية ابن القيم في وصف الحور العين 510



نونية ابن القيم في وصف الحور العين 40434114

نونية ابن القيم في وصف الحور العين Empty
مُساهمةموضوع: نونية ابن القيم في وصف الحور العين   نونية ابن القيم في وصف الحور العين O10الجمعة مايو 15, 2020 3:44 am

نونية ابن القيم في وصف الحور العين
فاصل فاصل فاصل
يا خاطب الحور الحسان وطالباً ..... لوصالهن بجنة الحيوان
لو كنت تدري من خطبت ومن ..... طلبت بذلت ما تحوي من الأثمان
أو كنت تدري أين مسكنها جعلت ..... السعي منك لها على الأجفان
أسرع وحدث السير جهدك إنما ..... مسراك هذا ساعة لزمانِ
فاعشق وحدّث بالوصال النفس ..... وابذل مهرها ما دمت ذا امكانِ
فاسمع صفات عرائس الجنات ثم ..... اختر لنفسك يا أخا العرفانِ
حمر الخدود ثغورهن لآلئ ..... سود العيون فواتر الأجفانِ
والبرق يبدو حين يبسم ثغرها ..... فيضيء سقف القصر بالجدرانِ
ولقد روينا أن برقا ساطعا ..... يبدو فيسأل عنه من بجنانِ
فيقال هذا ضوء ثغر ضاحكٍ ..... في الجنة العليا كما تريانِ
لله لاثم ذلك الثغر الذي ..... في لثمه إدراك كل أمانِ
ريانة الأعطاف من ماء الشباب ..... فغـصنها بالماء ذو جريانِ
لما جرى ماء النعيم بغصنها ..... حمل الثمار كثيرة الألوانِ
فالورد والتفاح والرمان في ..... غصن تعالى غارس البستانِ
والقد منها كالقضيب اللدن في ..... حسن القوام كأوسط القضبانِ
لا الظهر يلحقها وليس ثديها ..... بلواحق للبطن أو بدوانِ
لكنهن كواعب ونواهد ..... فثديهن كألطف الرمانِ
والجيد ذو طول وحسن في ..... بياض واعتدال ليس ذا نكرانِ
يشكو الحليّ بعاده فله مدى ..... الأيام وسواس من الهجرانِ
والمعصمان فان تشأ شبههما ..... بسبيكتين عليهما كفانِ
كالزبد لينا في نعومة ملمس ..... أصداف در دورت بوزانِ
والصدر متسع على بطن لها ..... حفت به خصران ذا أثمانِ
وعليه أحسن سرة هي مجمع ..... الخصرين قد غارت من الأعكانِ
وإذا انحدرت رأيت أمرا هائلا ..... ما للصفات عليه من سلطانِ
وجماعها فهو الشفا لصبها ..... فالصبّ منه ليس بالضجرانِ
وإذا يجامعها تعود كما أتت ..... بكرا بغير دم ولا نقصانِ
فهو الشهي وعضوه لا ينثني ..... جاء الحديث بذا بلا نكرانِ
أقدامها من فضة قد ركبت ..... من فوقها ساقان ملتفانِ
والساق مثل العاج ملموم يرى ..... مخ العظام وراءه بعيانِ
والريح مسك و الجسوم نواعم ..... واللون كالياقوت والمرجانِ
وكلاهما يسبي العقول بنغمة ..... زادت على الأوتار والعيدانِ
وهي التي عند الجماع تزيد في ..... حركاتها للعين والأذنانِ
يعطي المجامع قوة المائة التي ..... أجتمعت لأقوى واحد الإنسانِ
لا أن قوته تضاعف هكذا ..... إذ قد يكون لأضعف الأركانِ

ولقد روينا أنه يغشى بيوم ..... واحد مائة من النسوانِ

هذا ودليل أن قدر نسائهم ..... متفاوت بتفاوت الإيمانِ
وأعفهم في هذه الدنيا هو ..... الأقوى هناك لزهده الفاني
فاجمع قواك لما هناك وغمض ..... العينين واصبر ساعة لزمانِ
ما ههنا والله ما يسوى قلامة ..... ظفر واحدة ترى بجنانِ
لا تؤثر الأدنى على الأعلى ..... فان تفعل رجعت بذلة وهوانِ
وإذا بدت في حلة من لبسها ..... وتمايلت كتمايل النشوانِ
تهتز كالغصن الرطيب وحمله ..... ورد وتفاح على رمانِ
وتبخرت في مشيها ويحق ..... ذاك لمثلها في جنة الحيوانِ
كالبدر ليلة تتمة قد حف في ..... غسق الدجى بكواكب الميزانِ
فلسانه وفؤاده والطرف في ..... دهش وإعجاب وفي سبحانِ
فالقبل قبل زفافها في عرسه ..... والعرس من أثر العرس متصلانِ
حتى إذا ما واجهته تقابلا ..... أرايت إذ يتقابل القمرانِ
فسل المتيم هل يحل الصبر ..... عن ضم وتقبيل وعن فلتانِ
وسل المتيم اين خلف صبره ..... في أي واد أم بأي مكانِ
وسل المتيم كيف حالته وقد ..... ملئت له الأذنان والعينانِ
من منطق رقت حواشيه ووجه ..... كم به للشمس من جريانِ
وسل المتيم كيف عيشته إذا ..... وهما على فرشيهما خلوانِ
يتساقطان لآلءا منثورة ..... من بين منظوم كنظم جمانِ
وسل المتيم كيف مجلسه مع ..... المحبوب في روح وفي ريحانِ
وتدور كاسات الرحيق عليهما ..... بأكف أقمار من الولدانِ
يتنازعان الكأس هذا مرة ..... والخود أخرى ثم يتكئانِ
فيضمها وتضمه أرأيت ..... معشوقين بعد البعد يلتقيانِ
غاب الرقيب وغاب كل منكد ..... وهما بثوب الوصل مشتملانِ
أتراهما ضجرين من ذا العيش ..... لا وحياة ربك ما هما ضجرانِ
ويزيد كل منهما حبا لصاحبه ..... جديدا سائر الأزمانِ
ووصاله يكسوه حبا بعده ..... متسلسلا لا ينتهي بزمانِ
يا سلعة الرحمن لست رخيصة ..... بل أنت غالية على الكسلانِ
يا سلعة الرحمن ليس ينالها ..... في الألف إلا واحد لا اثنانِ
يا سلعة الرحمن ماذا كفؤها ..... إلا أولو التقوى مع الإيمانِ
يا سلعة الرحمن سوقك كاسد ..... بين الأراذل سلفة الحيوانِ
يا سلعة الرحمن أين المشتري ..... فلقد عرضت بأيسر الأثمانِ
يا سلعة الرحمن هل من خاطب ..... فالمهر قبل الموت ذو امكانِ
يا سلعة الرحمن كيف تصبر ..... الخطاب عنك وهم ذوو إيمانِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wwar.yoo7.com https://www.facebook.com/AlshykhTamrMsd https://twitter.com/tamermosad207 https://pinterest.com/tamrmos tamermosad
 
نونية ابن القيم في وصف الحور العين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات فى ذكر الرحمن 2 :: ◕۩۞۩ بوابة منتديات المدير العام للشبكة الأخ تامر مسعد ۩۞۩◕ :: ◕۞ منتدى المقالات الإسلامية لمدير الشبكة ۞◕-
انتقل الى: